Libre-penseur, rationaliste et humaniste, je me définis comme un optimiste
qui a une grande foi en l'Homme et ses capacités à faire du bien, mais ne néglige pas
les dangers que peuvent générer tous les obscurantistes du monde entier...

dimanche 6 février 2011

تونس ما قبل و ما بعد الثورة

 ما قبل و ما بعد الثورة

أحداث عنف وشغب في تالة تسفر عن قتيلين و8 جرحى



تونس 9 جانفي 2011 (وات) - ذكر مصدر مأذون بوزارة الداخلية والتنمية المحلية أن أحداث عنف وشغب جدت في حدود الساعة الثامنة والنصف ليلا من مساء السبت بمدينة تالة من ولاية القصرين حيث قامت مجموعات من الأفراد بمهاجمة محطة وقود والفرع المحلي للإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية ومركز الشرطة مستخدمين في ذلك الزجاجات الحارقة والرشق بالحجارة . ثم توجهوا إلى مقر المعتمدية الذي كان تحت حماية أعوان الأمن فتمت محاصرته ومهاجمة الأعوان باستعمال الزجاجات الحارقة والعصي والحجارة.

وقد قام أعوان الأمن بصدهم عن ذلك متوجهين نحوهم في مرحلة أولى بعديد التحذيرات بإطلاق النار في الهواء إلا أن هذه المجموعات واصلت هجومها محاولة اقتحام مقر المعتمدية بالقوة مما دفع بالأعوان إلى استعمال السلاح للدفاع الشرعي عن النفس.



وقد أسفر ذلك عن مقتل اثنين من المهاجمين وإصابة 8 منهم بجروح متفاوتة. كما أدى ذلك إلى إصابة عديد أعوان الأمن بحروق وجروح مختلفة منهم ثلاثة في حالة خطيرة.

http://www.tap.info.tn/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=33018&Itemid=28




ما بعد الثورة




توضيحات حول ما جد في ولاية الكاف



تونس 5 فيفرى 2011 (وات) - علمنا من مصدر مأذون من وزارة الداخلية أن حوالي ألف مواطن تجمعوا عشية اليوم السبت أمام مقر منطقة الأمن الوطني بالكاف وهاجموها برمي الحجارة والزجاجات الحارقة. ورغم التحذيرات المتكررة ودعوتهم إلى التفرق إلا أنهم واصلوا مهاجمة المنطقة وعمدوا إلى حرق سيارتين إحداهما تابعة لمنطقة الشرطة والثانية على ملك احد المواطنين.

وأمام إصرار المهاجمين على اقتحام المنطقة لم يجد أعوان الأمن من حلول، بعد نفاذ ذخيرة الغازات المسيلة للدموع، سوى استعمال الأسلحة المتاحة وذلك بإطلاق الرصاص في الهواء أولا، ثم على المهاجمين في مرحلة ثانية، مما نتج عنه وفاة شخصين وجرح 17 آخرين من بينهم أربعة أعوان أمن.

وأذنت وزارة الداخلية بالتعاون مع وحدات الجيش الوطني بإيقاف رئيس منطقة الأمن الوطني بالكاف حينيا وجلبه إلى مقر وزارة الداخلية للتحقيق معه حول مستجدات الحادث.

كما تم الإذن بتحول التفقدية العامة لوزارة الداخلية إلى الكاف لسماع الشهود العيان.

وتدعو الوزارة بهذه المناسبة كل الشهود العيان إلى الإدلاء بشهادتهم مساهمة منهم في الكشف عن الحقيقة.




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

قبل ما تعلق على التدوينة تعمل مزية ترحّم على روح الشهداء و أشكر الثورة المباركة اللي خلاتك تنجم تكتب أش تحب منغير ما تبدى تتلفت وراك شكون قاعد يقرالك، تذكر زادة اللي كان أنا نسكت و إنت تسكت البلاد تعاود تدخل في حيط، لذا عبّر أختي/خويا بكل حرية و بكل مسؤولية