Libre-penseur, rationaliste et humaniste, je me définis comme un optimiste
qui a une grande foi en l'Homme et ses capacités à faire du bien, mais ne néglige pas
les dangers que peuvent générer tous les obscurantistes du monde entier...

jeudi 7 janvier 2010

في الجدار المصري تحت الأرض

في نفس الفترة الزمنية متاع الذكرى الأولى لمجازر غزة (و بقطع النظر عن المتسببين في العملية، الأرقام تقول أنو فمة عدد كبير متاع مدنيين ماتو)، بدات مصر في بناء ما يسمّى ب"الجدار الفولاذي تحت الأرض" في الحدود مابينها و بين غزة.
أولا نبداو بتعريف تقني للجدار هذا:

وهي عبارة عن الواح معدنية فولاذية طول اللوح الواحد منها حوالي 18 مترا وعرضه 50 سم وسمك اللوح المعدني الواحد حوالي 5 سم، ومصمم جوانب اللوح الواحد بحيث يتم تركيبه مع اللوح الاخر بنظرية المفتاح والقفل او مثل لعبة "البازل" للاطفال.

وقد اجريت اختبارات عديدة ناجحة على مدى صلابة واحتمال هذه الالواح المعدنية المصممة ضد اية اختراقات معدنية او تفجيرية بالديناميت وربما تتأثر فقط بتفجير شديد، وقد بدأت السلطات المصرية بوضع الالواح منذ ستة اشهر وتم تنفيذ المرحلة الاولى منها، وبلغت حوالي 4 كم شمال منفذ رفح البري وحوالى 500 متر جنوب منفذ رفح البري تم تغطيتها بهذه الالواح المعدنية التي تم غمسها في باطن الارض باستخدام معدات مخصصة لحفر ابار المياه وتقوم بحفر طولي يصل الى 20 متر ويتم وضع اللوح المعدني الذي يبلغ حوالي 18 متر، ثم الضغط على اللوح الى اسفل بعمق مترين حتى يصل الى عمق 20 متر.

وتم تحديد مكان لبناء هذا الجدار الحدودي على مسافة حوالي من 70 الى 100 متر عن الجدار الخرسانى الفاصل مع قطاع غزة بالجانب المصري ولا يظهر للجدار الحديدي اية بروز له فوق سطح الارض.


إذن الهدف من بناء الجدار الفولاذي هذا في الحدود بين غزة و مصر هو وقف عمليات التهريب اللي قاعدة تصير عن طريق الأنفاق تحت الأرض، التجارة التحتية هذي متطورة برشة و قاعدة تمكن أبناء غزة من التموين بالمواد الأساسية و البنزين و لكن ـ نقولوها بكل صراحة ـ فمة زادة تهريب للمتفجرات و الأسلحة لحماس، و بقطع النظر عن المواقف الشخصية متاع أي إنسان يساند من قريب أو من بعيد القضية الفلسطينية، تبقى التجارة هذي ممنوعة بسبب الإتفاقيات الدولية اللي أمضاتها كل من مصر و السلطة الفلسطينية زادة.
يمكن القول إذن، و بصفة مجردة و منغير عواطف في غير محلها، من حق مصر أن تفعل كل ما في وسعها من أجل منع التجارة الموازية على أرضها في إتجاه غزة بموجب الإتفاقيات الدولية الكل.
 طبعا رد الفعل العربي و الإسلامي كان سريع و غالط كيف العادة :  التنديد بمصر كما لو كانت هي أم الشرور، المطالبة بفتح المعابر السرية (شكون شاف تناقض أكبر من هذا؟) و إيقاف بناء الجدار اللي أصبح في نفس خطورة جدار الفصل العنصري، هذا إلى جانب مظاهرات ضد حرس الحدود المصريين الشي اللي تسبب في موت واحد منهم على يد متظاهريين فلسطينيين الشي اللي باش يكمل يشعل المصريين بعد المسلسل الجزائري الأخير. طبعا مصر رفضت أي تدخل أجنبي في أمنها و طالبت بحقها في إدارة المعابر.

شنوة نجمو نستنجوا من الحدث هذا كامل :
* العرب مازال ما تخلصوش من أحقادهم و كراهيتهم المتبادلة، السلاح مازال قاعد يتوجه إلى الأخ العربي قبل العدو الصهيوني
* العرب قاعدين مكبشين في القضية الفلسطينية من أجل تناسي قضاياهم الوطنية
* الخوف من إسرائيل قاعد كبير برشة، في بلاصة التنديد بالحصار على غزة قعدو شادين في مصر في حين أنو المنطق يقول : لو كان التنقل حر بين غزة و بقية العالم راهو المشكل متاع الأنفاق ما تطرحش
* المطالبة بالأنفاق و تناسي الحل الأصلي يدل على سوء تقدير للقضية و عدم وضع الأسس الصحيحة في عملية التحرر

في نهاية المطاف و كيف نشوف حاجات كيما هكة قاعدة تصير ما نجّم نقول كان : الحرية لفلسطين حلم بعيـــــــــــد المنال

13 commentaires:

  1. ces egypchiens sont pire que les juifs.alors arrête de nous balancer tes navets et suis sur ke té come eux.lache , traitre, tous cke tu ve .a part un homme digne. a bon entendeur .....

    RépondreSupprimer
  2. Ca serait mieux que tu mettes l'imagette d'un âne dans l'avatar de ton profil car plus con tu meurs !!

    RépondreSupprimer
  3. BARRA NAYEK YA MIBOUN YA 3AMIL....................

    RépondreSupprimer
  4. أرتيكل باهي وفيه خلاصة صحيحة
    كلمات للانونيم الكلب / ما ميبون و عميل كان إنتي...تعلم تحكي وتناقش ينعندين أمك وبوك و بو إلي مايقول بوك ملقوط يا عميل إيران يا مرتزق

    RépondreSupprimer
  5. Des mots au dernier anonyme (commentaire en arabe)

    Je ne suis pas l'anonyme à qui tu t'adresses mais je ne manque pas de te répondre avec tes propres mots:

    كلمات للانونيم الكلب / ما ميبون و عميل كان إنتي...تعلم تحكي وتناقش ينعندين أمك وبوك و بو إلي مايقول بوك ملقوط يا عميل ... يا مرتزق

    RépondreSupprimer

  6. hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

    faut penser a faire la paix entre les anonymes d'abord

    lol

    RépondreSupprimer
  7. Franchement je ne comprends pas : en quoi ce que jai dit peut-il être classé dans la case "traitrise" ou "3amala"??
    Dire que c'est la faute à Israël est devenu inacceptable de nos jours?

    RépondreSupprimer
  8. c'est con!
    la faute est à Egypt et d'ailleurs si ce n'était pas de mauvaise fois en collaboration avec Israel pourquoi ils bloquent le passage des aides vers le peuple Palestinien?

    RépondreSupprimer
  9. je croix que tu tu te trompes sur ce point arabasta ou je ne c koi. si ce que vous dites est vrai alors l'algérie et la lybie ont le droit de construire un mur sur les frontières communes qu'ils ont avec la tunise tellement il y a du trafic illégal qui bénéficie au tunisien en premier lieu qui est déja entrain d'étouffer à cause de l'inflation. ce que vous dites est absurde. 3ad israèl 3andha el 7a9 ki ta3mel mata3mel. je croix aussi que t'es d'accord qu'on pousse les gazaouis à la mer comme ça tu seras toi, les israéliens et les égyptiens plus tranquils.
    Fazadtha...........

    RépondreSupprimer
  10. ya wildi c'est pas ça le fond de ma pensée:
    - L'Egypte est "méchante" elle veut construire un mur, ça n'a rien d'illégal, c'est son droit
    - Il ne faut pas oublier que LE PROBLÈME vient d'Israël et non de l'Egypte, parce que tout le monde s'est mis à insulter l'Egypte en oubliant le vrai problème dans tout ça, à savoir l'état hébreux...

    RépondreSupprimer
  11. parce que tu penses qu'on n'insulte pas assez israèl?????
    imagine un peu que t'as un voisin qui n'arrête pas de te harceler et que tout le monde sait qu'il t'a causé du tort. et si jamais ton propre frère se met lui aussi à te harceler alors que tu croyais qu'il était ton allié. quelle serait alors ta réaction?

    RépondreSupprimer
  12. je règle mon prob avec mon voisin et le le conflit avec mon frère se règlera par la nature des choses :)
    En tout cas je ne vais pas me mettre à insulter mon frère pour m'en sortir :)

    RépondreSupprimer

قبل ما تعلق على التدوينة تعمل مزية ترحّم على روح الشهداء و أشكر الثورة المباركة اللي خلاتك تنجم تكتب أش تحب منغير ما تبدى تتلفت وراك شكون قاعد يقرالك، تذكر زادة اللي كان أنا نسكت و إنت تسكت البلاد تعاود تدخل في حيط، لذا عبّر أختي/خويا بكل حرية و بكل مسؤولية